recent
أخبار ساخنة

التمويل الشخصي - تمويل شخصي من غير البنوك سريع وفوري

تمويل شخصي من غير البنوك

تمويل شخصي من غير البنوك، يعتقد الكثير من الناس أن التمويل الشخصي لا يُؤخذ إلا من البنوك ولكن توجد الكثير من الشركات، والمؤسسات التي توفر هذه الخدمة مع تقسيط مبلغ التمويل على فترات مناسبة وتفرض نسبة فوائد قليلة فما هي تلك المؤسسات ؟ سوف نتعرف على التفاصيل في مقالنا هذا تابعونا لمعرفة المزيد.

تمويل شخصي من غير البنوك
تمويل شخصي من غير البنوك

كيفية الحصول على تمويل شخصي من غير البنوك 

قبل البدء في البحث عن تمويل شخصي من غير البنوك يجب أن تحدد أولاً ما هو سبب التمويل هل تريد شراء سيارة؟ هل تريد فتح مشروع جديد؟ لأنه بناء على ذلك يتم تحديد الأوراق والشروط.

عندما نبحث عن مؤسسات وشركات تمويل سوف نجد الكثير والكثير منها كما أنها توفر كل المميزات والراحة للعميل من خلال عرض نسبة فائدة قليلة أو من خلال مد فترة أقساط السداد أو من خلال استخدام عدد أقل من الشروط والمستندات فيوجد بعض المؤسسات التي تعطي تمويل ببطاقة الهوية فقط، ولكن في الغالب يتم طلب الكثير من المستندات والضمانات لضمان سداد التمويل وبعض الأوراق المطلوبة كالآتي:

  • تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية.

  • صورة من شهادة الميلاد.

  • تقديم صورة من فواتير حديثة مثل الكهرباء أو الغاز وهكذا.

  • تقديم خطاب عمل يفيد بمفردات راتب الموظف.

  • بعض الشركات تتطلب وجود ضمانات مثل منزل أو سيارة أو آلات غالية الثمن.

  • تقديم دراسة جدوى للمشروع.

ما هي مؤسسات التمويل الشخصي غير البنوك

سوف نعرض لكم عدة مؤسسات تستطيع الحصول من خلالها على تمويل شخصي وهم كالتالي:

  1.  المؤسسات الخيرية.
  2. مؤسسة التمويل الدولية "تهيئة الأسواق لخلق فرص".
  3. المؤسسة العربية والتي تعمل على تدعيم وتطوير الأفكار.

1- المؤسسات الخيرية 

هذه المؤسسات الهدف منها هو دعم الشباب من خلال تمويل العاطلين عن العمل، والمطلقات، والأرامل، والفقراء وذلك من خلال تقديم القروض الحسنة ذات فوائد ضئيلة أو معدومة، ومن ضمن هذة المؤسسات الخيرية مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي.

2- مؤسسة التمويل الدولية

مؤسسة التمويل الدولية من أكبر المؤسسات للتمويل في المملكة العربية السعودية وفي حالة أنك تريد تمويل شخصي للبدء في مشروع جديد يجب أن تقدم دراسة جدوى بالتفصيل لمشروعك وتعرضها على المؤسسة وإقناعهم بأن هذا المشروع ناجح ومربح ويعمل على التنمية الاقتصادية ومن ثم المؤسسة تعرضها على متخصصين في نفس مجال مشروعك لمعرفة مدى نجاح أو فشل المشروع وفي حال أنه ناجح سوف تقوم المؤسسة بإعطاء التمويل الشخصي، وذلك لأن هذه المؤسسة هدفها هو تهيئة الأسوق لخلق فرص عمل وتنمية اقتصاد الدولة مما يحقق الاستقرار المالي وتلبية الاحتياجات.

3- المؤسسة العربية للتمويل

المؤسسة العربية هدفها الأول هو دعم الشباب من خلال تطوير أفكارهم ودعمهم بالمال والبدء في تنفيذ المشروعات الصغيرة التي تساعد في تحقيق الاستقرار المالي للفرد وللدولة ولذلك إذا كنت تريد تمويل شخصي للبدء مشروع قم بتقديم دراسة جدوى وكم هي الأرباح المتوقعة وذلك يساعدك في الحصول على تمويل شخصي سريعاً وبأقل الإجراءات والشروط ومن ضمن شروط المؤسسة العربية التالي:

  • أن يبدأ عمر المتقدم للتمويل الشخصي من 21 عام فأكثر.

  • كما تشترط المؤسسة أن يكون الحد الأقصى للمتقدم عند سداد أخر قسط هو 65 عام.

  • من الواجب أن يكون المتقدم لطلب التمويل متعلم أساليب القراءة والكتابة جيداً.

  • كما يشترط على أن المشروع يكون موجود بالفعل على أرض الواقع منذ 12 شهر.



في الختام نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كل طرق التمويل الشخصي بغير البنوك إذا أردتم معرفة المزيد حول التمويل الشخصي زورو مدونة حلمك.

إذا اعجبك المقال؟ شاركه مع اصدقائك الآن.

لو عندك سؤال اتركه في التعليقات .

google-playkhamsatmostaqltradent