recent
أخبار ساخنة

كم الربح من اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة / وماهي شروط تحقيق الربح

كم يكون الربح من اليوتيوب لكل مليون مشاهدة في 2023

كم ربح اليوتيوب، هل تريد فتح قناة على اليوتيوب وتبدأ مسيرتك اليوتيوبية؟ كم سوف تربح عندما يتم مشاهدة 1000 شخص للفيديو؟ وما الذي تحتاجه للبدء في الربح من اليوتيوب؟ سوف نجيب على أسئلتكم من خلال مقالنا هذا تابعونا.

كم ربح اليوتيوب لكل مليون مشاهدة؟

هل تعلم كم الربح من اليوتيوب

عندما نتحدث عن الربح من الانترنت يصيب الإنسان دهشة وشك كيف يمكننا كسب المال من الانترنت؟ 

لو تعمقنا قليلاً في الأمر سوف نجد أن الكثير من الأشخاص المنتجين والمحققين لدخل مادي كبير هم من يستخدمون الإنترنت بذكاء، واليوتيوب هو أحد طرق الربح فإن كنت تقرأ هذا المقال الآن فأنت محظوظاً جداً للبدء حالاً وتحقيق ثروات هائلة وأن تصبح من مشاهير اليوتيوب.

هل تعرف كم الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة

أولاً يجب أن تعلم أن اليوتيوب لا يعطيك مرتب شهري ثابت بل يكون المرتب على قدر اجتهادك وحب الناس للمحتوى الذي تقدمه.

ثانياً يجب أن تعلم أن عدد مرات مشاهدة الفديو ليس هذا سبب ربحك بل الاعلانات هي السبب الأساسي في ذلك فمن أهم معايير اليوتيوب الموجودة هو أن يقوم المشاهد بمشاهدة جزء من الإعلان الموجود قبل بدء محتوى الفيديو الخاص بك و قد تكون مدة المشاهدة 10ثواني أو 15 أو 30 وبناء على ذلك تحصل على أموالك.

ثالثاً الربح الذي سوف تحصل عليه من موقع اليوتيوب يجب أن يكون له عدة عوامل أخرى مثل :

  • كم شخص شاهد الفديو.

  • مدة طول الفيديو.

  • جودة الاعلان.

  • كم نقرة يتلقاها الإعلان.

  • Adblockers.

رابعاً أعلم أنك تريد الوصول سريعاً لمعرفة قيمة الربح من اليوتيوب ولكن أرجوك لا تتسرع فالأمر يحتاج للوقت للوصول إلى محطة النجاح وبشكل عام يكون معدل المتوسط للدفع من اليوتيوب هو 0.01 دولار و 0.03 دولار لعرض الإعلان الواحد أي لكل 1000 مشاهدة إعلان سوف تحصل تقريباً على 18 دولار ولكل 1000 مشاهدة للفيديو سوف تحصل ما يقرب من 3 إلى 5 دولار.

وهنا ما الذي تحتاجه لبدء الربح من اليوتيوب؟

  1.  قم بانشاء قناة سوف تجد الطريقة بالضغط على كيفية الربح من الانترنت.

  2. يجب اختيار محتوى تحبه ولديك به لمسة إبداعية لقدرة توصيله إلى المشاهدين بطريقة احترافية وجذب المزيد.

  3. قم بملئ القناة بفيديوهات عالية الجودة وكن على تواصل مع مشاهدينك باستمرار.

  4. قم بالتسويق لقناتك بأكثر من طريقة ونشرها في العديد من المواقع.

  5. توجد طرق واستراتيجيات كثيرة لزيادة عدد المشاهدين والمشتركين في القناة فقم باتباعها.

يمكنك الربح أيضاً من خلال مشاهدة الاعلانات من خلال عدة تطبيقات ومواقع لكسب الدولارات كما يمكنك الربح من خلال لعب الألعاب أو من خلال محرك البحث جوجل ويوجد الكثير من مصادر كسب المال على الإنترنت.

اما هنا فما هي الشروط التي يجب توافرها لتحقيق الربح من اليوتيوب

  • تقديم محتوى مناسب للفئات المستهدفة و معلني اليوتيوب.

  • يجب أن يكون لديك 1000 مشترك كحد أدنى و 4000 ساعة مشاهدة في آخر سنة.

  • المراجعة والموافقة على سياسة ومعايير يوتيوب. 

  • أن يكون لديك حساب على موقع AdSense.

نصائح لرفع مستوى أرباحك على اليوتيوب

  • يجب عند اختيار محتوى القناة أن تبحث جيداً عن المحتويات التي تجذب الإعلانات الغالية مثل شركة كوكاكولا.

  • قم بتوجيه الفيديوهات لأكثر الدول الموجود بها معلنين يدفعون الكثير لنشر منتجاتهم و خدماتهم.

  • لأنك تريد أن يكون خلال سنة لديك 4000 ساعة مشاهدة يجب أن تشجع المشاهدين لإكمال الفديو لنهايته.

  • قم بعمل مسابقات على القناة لتشجيع المشاهدين ونشر الفيديوهات.

 مهارات الربح من اليوتيوب

كم ربح اليوتيوب لكل مليون مشاهدة

الربح من الاعلانات، بعدما تعرفنا إلى كم ربح اليوتيوب وما هي شروط الربح فما هي المهارات المطلوبة للبدء في ربح المال من قناتي في اليوتيوب ؟

في البداية أحب أن أخبرك بأن من مميزات الربح من اليوتيوب هو المرونة فهو لا يتطلب منك إمكانيات خارقة أو ميزانية مليونير ولكن يتطلب بضع مهارات لكي تتمكن من النجاح سريعاً ولذلك سوف أخبرك بهذه المهارات كالآتي:

1- مهارة التصوير

يجب أن تمتلك كاميرا أو هاتف ذو جودة متوسطة للتصوير لأن عدسة التصوير يجب أن تكون نقية وواضحة حتى تُظهر لنا الصورة بجودة عالية وليس فقط ذلك بل يجب أن تكون شخص ذو حس تصويري فلا يصور بعشوائية فتخرج الصور مهزوزة أو تكون خلفية الصور غير مناسبة، وتذكر بأنه من المهم أن تكون شخص محب للكاميرا وتستطيع الوقوف أمامها وكأنك تقف أمام صديقك.

2- مهارة المونتاج

لقد التقطنا مقطع فيديو ذو محتوى وجودة ممتازة ولكن به عدة أخطاء مثل صوت خارجي يؤثر على صوت الفيديو أو أن المتحدث قام بالصمت أثناء الحديث أكثر من مرة فماذا نفعل هل نُعيد تصوير الفيديو من البداية مرة أخرى ؟

لا، لماذا تقم بإعداد كل شئ من الصفر وأنت تستطيع إصلاح كل هذا بمهارة المونتاج! فالمونتاج هو مكمل لمهارة التصوير من تعديل وإخراج، وإضافة مؤثرات، وقص ولصق للمقاطع للوصول إلى فيديو احترافي، يمكنك تعلم هذه المهارة من خلال اليوتيوب أو منصات الكورسات على جوجل.

3- مهارة التسويق

إن أنشأت محتوى جيد وقمت بنشر مئات الفيديوهات ولم تعرف كيف تسوق لنفسك فأنت لم تفعل شئ فالتسويق هو الروح الخفية لكل عمل وجهد نبذله لأجل ربح المال فيمكنك استعمال حيل التسويق من خلال المحتوى الذي تقدمه من خلال تشجيع المشاهد مشاهدة الفيديو للنهاية أو من خلال إعجابه والاشتراك في قناتك كما يمكنك التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو من خلال قنوات يوتيوب أخرى فالتسويق لا يعتمد على طريقة واحدة لذلك تعلم التسويق للوصول سريعًا إلى جمهورك المستهدف وربح المال.

4- مهارة العرض والتقديم

هذه المهارة الأخيرة ولكن من أهم المهارات المطلوبة في الربح من اليوتيوب هو أنك تستطيع أن تتحدث أمام الكاميرا وليس فقط ذلك بل يجب أن تمتلك مهارة القدرة على الشرح والتمثيل لتوصيل المعلومة للأخرين، وقد تختلف قوة هذه المهارة تبعاً لاختلاف المحتوى الذي تقدمه فالمحتوى العلمي يتطلب هذه المهارة بقوة على عكس محتوى أخر يهتم بمنتجات العناية بالبشرة.

ختاماً هذه المهارات لا يجب توافر جميعها بك يكفي توافر مهارة واحدة للبدء ويمكنك تعلم باقي المهارات مع الوقت كما يمكنك المشاركة مع فريق عمل كامل كل منكم يتميز بمهارة محددة ويعطيها حقها فمعظم القنوات الكبيرة تعتمد على فريق عمل.

في حالة أنك لا تمتلك أي مهارات ولا تجد فريق عمل موثوق به للبدء الآن في كسب المال من اليوتيوب ماذا نفعل؟

البديل هنا هو الاستعانة بمصادر خارجية مثل مواقع العمل الحر فهناك ستجد الكثير من الفريلانسرز الذين يمتلكون مهارات احترافية من كل مهارة أنت بحاجة لها ويقدمون هذه المهارات بأسعار تنافسية ومن ضمن منصات العمل الحر الآتي:

      موقع فايفر.

      منصة خمسات.

      موقع مستقل.

      منصة Upwork.

هذه المنصات عبارة عن وسيط بين البائع والمشتري فهي تضمن حقوق الطرفين وتقدم أفضل سعر وأعلى جودة، فماذا تنتظر قم الآن وإنشاء قناتك على اليوتيوب وقدم المحتوى الذي تحبه واربح الدولارات.

في الختام يمكنك زيارة مدونة حلمك لمعرفة المزيد حول طرق وكيفية الربح من الانترنت.

لقد كان مرورك لطيفاً إذا أردت أن تسأل أو تستفسر عن أي شئ اتركه لنا في التعليقات وسوف نساعدك في الوصول إلى الإجابة.

google-playkhamsatmostaqltradent