recent
أخبار ساخنة

افضل طريقة لكسب المال من المنزل وتحقيق 1000$ دولار شهرياً (بدون خبرة)

 طريقة كسب المال .... بدون خبرة

طريقة كسب المال من خلال الإنترنت والعالم التكنولوجي، لقد أصبح الآن بإمكاننا ربح المال وأنت في منزلك بالعديد من الطرق ومن ضمنها طريقة استضافة بودكاست ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على كيف يمكنك كسب المال من خلال البودكاست.

طريقة كسب المال

ما هو البودكاست

طرق الربح من الانترنت، البودكاست لا يختلف كثيراً عن الراديو فيمكنك الاستماع إلى البرامج المذاعة في أي وقت وأي مكان، و في الآونة الأخيرة ازداد عدد المستمعين للبودكاست بشكل كبير جداً فقد وصل عددهم إلى 1.3 مليون شخص في منطقة الإمارات والسعودية فقط ولذلك بدء الكثير من الناس للربح من الإنترنت من خلال البودكاست وإليكم:

طرق الربح الشائعة من البودكاست

  1. التسويق بالعمولة.
  2. بيع البضائع المخصصة للجماهير.
  3. تقديم محتوى تدريبي أو كورسات.
  4. نشر كتب إلكترونية.

1- الربح من بودكاست عن طريق التسويق بالعمولة

بودكاست ليس فقط وسيلة بين المُلقي والمستمع لتوصيل رسالة ما أو إجراء حديث عن النفس بل هو وسيلة قوية جدا في البيع والشراء وهنا يكمن سر طريقة كسب المال من الإنترنت.

يمكنك الآن الاشتراك في برامج التسويق بالعمولة واختيار المنتجات أو الخدمات المناسبة مع المحتوى الذي تقدمه والبدء في التسويق لها وربح المال فكل ما عليك هو الإعلان عن الخدمة بطريقة جذابة لمتابعيك ومن أفضل الأوقات للإعلان قبل بدء موضوع البودكاست أو في منتصفه أو في نهاية الحلقة، وكل عملية شراء تتم من خلالك سيكون لك نسبة في كسب المال، ومن مميزات الربح من البودكاست عن طريق الافلييت هو عدم الحاجة إلى مهارات أو خبرة محددة كما أن التسويق بالعمولة من أفضل طرق ربح المال من الانترنت.

ماذا تنتظر؟ قم الأن بالاشتراك على منصات الأفلييت الآتية:

2- الربح من بيع البضائع على بودكاست

كسب المال من الانترنت، هل تقدم محتوى عام على بودكاست؟ هل فكرت من قبل أن تستغل حلقاتك في بيع بضائع مخصصة للجماهير وربح المال؟

على سبيل المثال، كان لي صديقة تحب صناعة المحتوى وانضمت إلى بودكاست لتقديم حلقات عامة للجمهور عن ما يحدث في حياتها اليومية وتقديم نصائح وهكذا وفي يوما ما كانت تخبر جمهورها عن منتج عناية للبشرة في فصل الشتاء وكم هو سعره رخيص ولكنه يعطي مفعول كبير ونصحت بعض الأصدقاء لشرائه، و المفاجئ في الأمر أن الكثير من الجمهور طلب من صديقتي من أين يجب شراء هذا المنتج ومن هنا بدأت الرحلة وقررت صديقتي بيع هذا المنتج من خلالها وربح الكثير من المال فلماذا لم تكن مثلها وتبدأ في الإعلان عن منتجات ما وبيعها وكسب المال؟

إذا كنت شخص مؤثر في عملية البيع للجمهور سوف تريد الشركات التواصل معك لبيع منتجاتهم وزيادة أرباحك فلا تقف الأن مكتوف الأيدي وابدء في ربح المال من المنزل دون خبرة.

يجب التنويه أن تكون صادقاً في تجربة المنتجات ونصح الجمهور بها حتى لا تفقد ثقتهم بك.

3- الربح من إنشاء الدورات التدريبية

من منا ليس له مهارة في مجال ما؟ من منا ليس متخصصاً في عملاً ما؟ لماذا لم تستغل علمك ومهاراتك في ربح المال من الأنترنت من خلال تقديم محتوى تدريبي وكورسات من خلال بودكاست؟

بودكاست ليس فقط محتوى مسموع كالراديو بل يمكن أن يكون فديو مثل البلوجرز على اليوتيوب فكل ما عليك هو متابعة المقالة للنهاية لمعرفة كيفية إنشاء بودكاست أو قناة يوتيوب.

يمكنك الأن تسجيل المحتوى التدريبي بشكل مفصل من خلال الكثير من المقاطع لتصبح دورة تعليمية كاملة يمكنك في بداية الأمر تقديم المقاطع الأولى مجاناً لتزيد من عدد جمهور متطلبي تعلم مهاراتك ومن ثم يجب دفع المال لتكملة الدورة التدريبية ومن خلال ذلك سوف تبني لنفسك اسم كبير في مجالك وتربح الكثير من المال فماذا تنتظر قم بصنع محتواك الأن؟

4- انشر كتب إلكترونية واربح المال

هل تحب قراءة الكتب؟ هل تحب الكتابة؟

يمكنك الأن عن طريق بودكاست ربح المال من خلال هواياتك فإذا كنت تحب الكتابة فلماذا لم تكتب خواطر أو كتاباً وتنشره بصوتك للجمهور؟ و إذا كنت تحب القراءة فلماذا لم تقرأ كتبك المفضلة لمن لا يحب القراءة والبدء في حب سماع الكتب المقروءة منك؟!

كيفية إنشاء بودكاست وكسب المال 

يمكنك كسب المال من خلال العديد من الطرق مثل مشاهدة الفيديوهات والإعلانات ومن خلال جوجل ماب وغيرهم، ومن أحد هذه الطرق هي البودكاست وقبل البدء في معرفة خطوات إنشاء بودكاست الخاص بك يجب أن تعلم أن الأمر يستغرق وقتاً ومجهوداً كبيراً ولكن مقابل هذا سوف يكون كسب المال جيداً ومرضي لك، ولكم الخطوات بالتفصيل كالآتي:

1- حدد ماذا تستطيع أن تفعل وما هو هدفك

يجب عليك معرفة ما هي مهاراتك هل أنت ماهر في مجال دراستك وسوف تقدم محتوى علمي؟ أم أن لديك هواية تود مشاركة الناس بها ونقل مهاراتك وخبراتك لهم؟ أم أنك تريد أن تقدم محتوى ثقافي ومجموعة من النصائح ؟ بعد معرفة مهاراتك وتحديد هدفك قم بتحديد الفئة المستهدفة هل هم كبار السن أم الشباب وهكذا.

2- حدد هل ستعمل بمفردك أم مع شريك

أعتقد أن أفضل شئ في البودكاست هو المشاركة فأنت تريد مجموعة عمل كاملة من خلال المونتاج والإخراج والكتابة والتصميم والمذيع وهكذا وجميعكم يستطيع مشاركة كل ما لديه من افكار وخبرات لإخراج أفضل محتوى والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور.

3- الاستماع إلى بودكاست الآخرين 

يجب أن تبدأ في الاستماع إلى من يقدم نفس المحتوى الذي تريد تقديمه لمعرفة قوة منافسينك ومعرفة نقاط الضعف والقوة لهم، مع تحديد متوسط وقت الحلقة والاطلاع على مراجعة الآخرين لهم وهذا سوف يلهمك بالأفكار وتتعلم كيف تبدأ.

4- المعدات اللازمة للبدء في تنفيذ البودكاست

يجب عليك تحضير جميع المعدات اللازمة لتسجيل الحلقة بكل سهولة والأدوات اللازمة كالآتي:

  • ميكروفون.

  • سماعات رأس.

  • فلتر فرقعة لمنع ظهور صوت الضوضاء.

  • تنزيل برنامج تسجيل صوتي، سوف تجد الكثير منها على الإنترنت مجاناً.

  • تحديد مكان هادئ في منزلك للبدء في التسجيل، لاحظ كلما كان المكان ملئ بالوسائد والسجاد كلما امتص ارتداد الصوت للحصول على جودة صوت عالية.

  • كوب من الماء وشربه في أوقات الراحة حتى لا يحدث حشرجة في الصوت.

5- الكتابة والتخطيط 

يجب عليك قبل البدء في التسجيل الصوتي للحلقة أن تجلب ورقة وقلم وتبدأ في تحديد محتوى البودكاست الخاص بك، وكم عدد حلقات البرنامج وما هي المدة الزمنية لكل حلقة، ويجب أن تنوه للمستمعين في أول حلقة عن عدد الحلقات ومعاد البث ويجب أن تلتزم بكلامك حتى تكسب ثقة متابعينك.

6- إنتاج أول حلقة من سلسلة محتوى البودكاست

يجب أولاً تحديد عنوان الحلقة وما هي النقاط الذي سوف تتحدث عنها، ومن ثم قم بسرد تفصيلي لكل نقطة وبعدها قم بكتابة المقدمة الترحيبية والخاتمة، و يجب أن تكتب المقدمة والخاتمة بعد الانتهاء من كتابة الموضوع لتكون قادراً على جذب الانتباه، و بعد الانتهاء من كتابة المحتوى بالكامل قم بسرد الموضوع لنفسك أكثر من مرة وتمرن على طريقة الإلقاء وإن كنت أول مرة تجلس خلف المايكروفون لا تقلق ولا تتوتر فالتلعثم طبيعي في أول الأمر.

الآن حان وقت تسجيل الحلقة قم بفتح برنامج التسجيل الصوتي وابدأ في العرض يجب أن تكون شخصاً يجيد القدرة على جذب انتباه المستمع والتفاعل معه وإن حدث خطأ أثناء العرض لا تتوتر يمكنك قول معذرة وتصحيح الخطأ أو من خلال إطلاق ضحكة صغيرة وأخذ الموضوع بلطف وإن نسيت بعض الكلام أو تداخل الأمر ببعضه يمكنك الارتجال.

7- تحرير وتعديل الصوت الخاص بك 

بعد الانتهاء من تسجيل الحلقة قم بمراجعتها جيداً وحذف أي جزء غير مناسب لأنه يجب أن يكون المحتوى يرتكز على موضوع الحلقة الأساسي ولا تتحدث عن أشياء ليس لها علاقة بالموضوع أو التطرأ إلى أمور شخصية، ويمكنك أيضاً قص المحتوى إلى أجزاء وإعادة ترتيبها ليكون سرد الحلقة واضحاً ومتناسقاً.

8- تصميم الغلاف والصوت 

يجب عليك تصميم موسيقى في خلفية التسجيل الخاص بك ويجب أن تكون الموسيقى هادئة ومناسبة للمحتوى وللصوت، ويجب تصميم صورة غلاف للبرنامج وتكون حجمها صغيرة 1400 × 1400 بكسل أو كبيرة تصل إلى 3000 × 3000 بكسل.

9- تقديم استضافة بودكاست

الآن قم بتحميل المحتوى الصوتي على استضافة بودكاست وهي سوف تقوم بتخزينها مباشرة وتوفر لك موجز بث مباشر مرتبط بالبودكاست الخاص بك RSS، و بعض خدمات استضافة البودكاست الشهيرة هي Buzzsprout و Castos وسوف تجد بعض المواقع الأخرى مع بضع تعليمات في نهاية المقالة.

10- إرسال برنامجك إلى أداة البودكاست 

بعدما تقوم بتخزين ملفاتك الصوتية والحصول على RSS قم باستخدام خلاصة عنوان URL للبدء في نشر الحلقات الخاصة بك ومن منصات البودكاست المشهورة الآتي:

11- تسويق البودكاست الخاص بك 

من أهم خطوات نجاح البودكاست الخاص بك هو التسويق له ويكون ذلك من خلال عدة طرق ومنها الآتي:

  1. إنشاء موقع على منصات التواصل الاجتماعي للترويج عن البرنامج الخاص بك وتحديد الفئة المستهدفة.

  2. يجب أن تنشر بعض التلخيصات الجذابة عن الحلقات أو نشر بعض السطور المقتطفة لتكون ذو تأثير على الأخرين.

  3. يجب أن تتفاعل مع الفئة المستهدفة ومن يوجد على الموقع لجذب أكبر عدد ممكن.

  4. قم بعمل استضافات للآخرين في برنامجك وخاصة من هو مهتم بنفس مجالك ومشهور على البودكاست.

  5. يمكنك الطلب من بعض الأشخاص الترويج عن البرنامج الخاص بك في برامجهم مقابل أنك تروج لهم في برنامجك بالتبادل.

12- تحسين محركات البحث (SEO)

هذه المرحلة حاسمة وتحدد نجاحك أو فشلك من خلال اختيار عنوان المحتوى الخاص بك فكلما كان العنوان جذاب وبسيط كلما كان جمهورك أكبر، قم بكتابة عبارات رئيسية مشابهة للعنوان لمساعدة الآخرين في الوصول إليك، ويجب كتابة وصف مختصر عن ماذا تقدم ويحتوي على عبارات مفيدة لتحسين محركات البحث.

مواقع عمل استضافة بودكاست

طريقة كسب المال

طريقة كسب المال، لقد ذكرنا لكم في الأعلى بضع مواقع استضافة بودكاست ولكن سوف نوضح لكم بضع مواقع أخرى ونبذة مختصرة عن كل موقع مثل:

1-  موقع Anchor

إذا كنت لا تريد توزيع البودكاست بطريقة يدوية تستطيع الأن استخدام استضافة موقع Anchor الذي يقوم بتوزيع البودكاست كامل في جميع منصات الاستماع وكل هذا مجاناً وليس فقط ذلك بل يمكنك الحصول على العديد من المميزات الأخرى مثل:

  •  موقع إلكتروني خاص بالبودكاست الذي تنشره.
  • معرفة جميع احصائيات البودكاست.
  • القدرة على التعديل وتحرير البودكاست نصاً وصوتاً.
  • ربط البودكاست الخاص بك مع المعلنين لنشر إعلاناتهم وزيادة ربح المال.
  •  لاحظ ان ذلك كله مجاناً دون دفع أي مصاريف.

    2- موقع SoundCloud 

جميعنا نستخدم ساوند كلاود لسماع الأغاني والبودكاست فهي منصة مشهورة جداً وذلك لسهولة استخدامها فلماذا لا تستخدم موقعSoundCloud  في استضافة البودكاست الخاصة بك؟

موقع SoundCloud  يقدم لنا استضافات مجانية واستضافات مدفوعة ويمكنك في بداية الأمر استخدام استضافات مجانية حتى تحقق النجاح وتحقيق ربح المال ومن ثم شراء استضافات مدفوعة ومن مميزات وعيوب الاستضافة المجانية لموقع SoundCloud الآتي:

  • يمكنك توزيع البودكاست الخاص بك من خلال RSS ولكن ليس آلياً.
  • تستطيع البث لمدة تصل إلى ثلاث ساعات كحد أقصى.
  • لا يمكنك التعديل الملفات بعد نشرها ولا تستطيع استبدالها.
  • الموقع لا يقدم لك احصائيات مما يصعب عليك تحديد مدى نجاحك ومعرفة جمهورك، ولكن رغم ذلك يمكنك استخدام خدمة Podtrac المجانية وربطها بالموقع لتقديم كافة الاحصائيات لك.

   3- استضافة Amazon S3

من منا لا يعرف سوق امازون؟ فكل شيء تبحث عنه ستجده في أمازون فلا تفكر كثيراً واذهب إلى أمازون فهو الأن يوفر لنا استضافة بودكاست وهي Amazon S3 هذه الاستضافة مجانية ولكن مساحة التخزين الخاصة بها صغيرة ولكن يمكنك الحصول على سعة تخزين بلا حدود عند شراء استضافات امازون المدفوعة.

   4- استضافة Podbean 

يوفر موقع Podbean الكثير من الاستضافات ومنها الاستضافات المجانية ولكن ننصحكم باستخدام هذا الموقع وشراء استضافات مدفوعة لأن المجانية محدودة الاستخدام على عكس المدفوعة فهي تحتوي على أداة دقيقة جداً في تحيليل البودكاست كما أنها توفر على جميع انظمة الهاتف المحمول.

5- استضافة موقع Podomatic

نعم لقد وصلنا لنهاية استضافات البودكاست في مقالنا هذا ونريد ان نختم باستضافة موقع Podomatic الذي يتميز بسعة تخزين كبيرة في الاستضافات المجانية كما يمكنك تحسين الخيارات لزيادة السعة التخزينية بكل سهولة فماذا تنتظر قم باستضافة موقع Podomatic الأن.

تعليمات الحصول على استضافة بودكاست

لكي تحصل على استضافة بودكاست سيكون لكل موقع شروط وسياسة خصوصية مختلفة ويجب معرفتها قبل الاشتراك، ولكن جميع المواقع تشترك في متطلبات واحدة للحصول على استضافة بودكاست وكسب المال وتلك المتطلبات كالآتي:

  • عند التسجيل على موقع الاستضافة يجب أن تستخدم بريد إلكتروني نشط لأنه هو وسيلة الاتصال الوحيدة بينك وبين الموقع.
  • عند إنشاء حسابك على الموقع اختر اسماً للبودكاست الخاص بك يعبر عن ما تقدمه في حلقاتك ويفضل أن يكون اسم سهل وجذاب حتى لا ينساه متابعينك.
  • عند مليء بياناتك يجب الاهتمام بوصف البودكاست الخاص بك وتحديد فئتك المستهدفة بدقة.
  • قم بتحميل صورة غلاف بحد أدنى يكون حجمها 1400 × 1400 بكسل.
  • قبل تحميل ملفاتك بصيغة MP3 يجب سماعها أكثر من مرة والتأكد من عدم وجود أي أخطاء لأن بعض المواقع لا تسمح لك بالتعديل.

لاحظ أن وصف البودكاست سوف يستخدم  كموجز وصفي في RSS لذلك اعطه معظم اهتمامك.

في الختام أحب أن أخبرك بأن ليس للإنسان إلا ما سعى فيجب عليك السعي وستجد حتمية الوصول يوماً ما، وإذا أردت المعرفة أكثر عن طرق الربح من الانترنت قم بزيارة مدونة حلمك

كما وعدناكم لإنشاء قناة يوتيوب اضغط على إنشاء قناة يوتيوب احترافية، لقد كان مرورك لطيفاً يمكنك الاستفسار عن أي شيء من خلال التعليقات وسوف نهتم بك في أقرب وقت.

google-playkhamsatmostaqltradent