recent
أخبار ساخنة

طريقة الربح من المواقع الإلكترونية (شرح لأهم وافضل 6 طرق)

الربح من المواقع طريقك لربح الدولارات

الربح من المواقع عن طريق عرض أفضل مواقع الربح من الانترنت مثل مواقع الربح العربية للمبتدئين، و افضل موقع لربح المال من مشاهدة الإعلانات.


الربح من المواقع على الانترنت

هل يمكننا بالفعل تحقيق الكثير من المال من خلال المواقع الالكترونية؟ هل تساءلت في يوم ما هي مواقع الربح من الاعلانات ؟ و ما هي طريقة الربح من مواقع الإنترنت؟ 

مع التقدم التكنولوجي الذي يحدث الآن قد تغير كل شيء فمن كان يذهب إلى عمله سيراً ومن يواجه زحام مروري أصبح الآن يستطيع ربح الدولارات وهو يجلس في منزله وعلى سريره وذلك من خلال انتشار الكثير من المواقع الربحية على الانترنت في معظم المجالات مثل :

  • مواقع بيع المنتجات والخدمات.

  • مواقع التسويق الالكتروني.

  • موقع لربح المال من مشاهدة الاعلانات.

  • مواقع كتابة المحتوى.

  • مواقع علمية.

  • مواقع ترفيهية.

ويتم الربح على هذه المواقع بشكل أساسي من خلال عرض الاعلانات المناسبة للمحتوى الذي تقدمه، فعندما يقوم الزائر بالدخول على موقعك ورؤية الاعلان و النقر عليه سوف تربح أرباح إضافية، ومعظم الخطوات القادمة لمن هو يمتلك موقع بالفعل على الأنترنت مثل بلوجر أو وورد بريس أو موقع تسويق وبيع منتجات وهكذا ولكن ستجد في نهاية المقال أفضل مواقع الربح من الإنترنت انصحك بها في حالة أنك مبتديء في كسب المال من النت.

الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق جوجل ادسنس

من افضل المواقع الإعلانية على الإنترنت هو جوجل ادسنس فهو عبارة عن شركة ترويجية تعمل كوسيط بين المواقع الإلكترونية والمعلن، وأصبحت مهيمنة في السوق لمجال الربح من الإعلانات بنسبة أكثر من 70%.

إذا أردت البدء مع جوجل ادسنس للربح من الاعلانات فهو موقع مجاني تماماً كما أن الموقع يستطيع بسهولة استكشاف محتوى الموقع الخاص بك وبناء على ذلك يبدأ في عرض الإعلانات المطابقة لمحتواك فأنت الآن تستطيع الربح من محتوى الموقع الخاص بك والربح أيضاً من الإعلانات من خلال جوجل ادسنس.

كيفية تحقيق الربح باستخدام AdSense

تستطيع كسب الكثير من المال من خلال إعلانات Google AdSense إذا توافر لديك عنصرين أولهما عدد كبير من الزائرين لموقعك وثانيهما هو أن تقدم محتوى هادف وجذاب تستطيع من خلاله زيادة عدد الزائرين على الموقع الإلكتروني الخاصة بك، فما هي المواقع الأكثر زواراً؟

  • المواقع الإخبارية.

  • مواقع المدونات.

  • مواقع المنتديات والنقاشات.

  • مواقع التواصل الاجتماعي.

و لمضاعفة أرباحك يجب أن تستخدم عدة أساليب ومنها:

  1. أسلوب التنويع في ظهور الاعلانات على موقعك فتوجد إعلانات نصية، وصورية وإعلانات الفيديو. 
  2. تفعيل ميزة البحث المخصص من جوجل أدسنس، فإذا كنت تمتلك موقع به محتوى كبير جداً تستطيع استخدام ميزة البحث المخصص لسهولة التنقل داخل المحتوى بسهولة مما يجلب زائرون أكثر مع الحفاظ على القدامى كما أن الموقع سوف يضع إعلانات منبثقة بجوار نتائج بحث الزائرين. 
  3. إذا كنت من محبي الفيديوهات و محتواك يمكن رؤيته وشرحه ابدأ بعمل قناة على اليوتيوب واستخدم أيضا جوجل ادسنس للربح من اليوتيوب عن طريق الاعلانات ويمكنك معرفة كم ربح اليوتيوب لكل مليون مشاهد؟

الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بدائل جوجل أدسنس


على الرغم من أن جوجل ادسنس هو أفضل وسيط في كيفية الربح من الانترنت إلا أن الكثير من الناس يبحث عن بدائل أخرى ربما لأن جوجل ادسنس له معايير وخصوصية صارمة جدا أو لأن المحتوى ليس شرعياً أو لأن صاحب الموقع يريد التنوع في الاعلانات وتحقيق أرباح أكثر ولذلك جمعنا لكم أكثر المواقع المنافسة ل Google AdSense وهي كالآتي:

  1. موقع Propeller Ads، الحد الأدنى للدفع تقديرياً 10 دولار كما يتم الدفع من خلال بايبال، بايونير، ePayments، Webmoney Z، Skrill EUR.

  2. موقع Media.net يتم الدفع من خلال PayPal أو عن طريق حوالة مصرفية والعائد يكون 250 دولار أمريكي.

  3. موقع Ad-Maven الحد الأدنى يكون 50 دولار من خلال بايونير و باي بال.

  4. موقع Bidvertiser يتم الدفع فقط من خلال PayPal والعائد 10 دولار تقريباً.

  5. موقع InfoLinks Ads الذي يسمح بالدفع من خلال باي بال أو حوالة مصرفية بحد أدنى 50 دولار.

  6. موقع RevenueHits الذي يستخدم وسيلة واحدة فقط للدفع وهي PayPal و الحد الأدنى يكون 50 دولار.

لاحظ أن هذا العائد يكون نسبي لكل 1000 زائر كما يعتمد على العدد الكلي لزوار الموقع بشكل يومي.

الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق شركة Native ads

الربح من المواقع، من منا لا يستخدم اليوتيوب ؟ في منتصف مشاهدة الفيديو يظهر اعلان لك مدته 30ث أو في أول الفيديو ولا يتم تشغيل الفيديو إلا عند انتهاء مدته فمؤخراً ظهر طريقة جديدة في التسويق على المواقع الإلكترونية وهو التسويق المدمج، ويتم ذلك من خلال دمج الإعلان في المحتوى، وبذلك أنت مجبرعلى معرفة المنتج أو الخدمة وذلك هو الهدف من دمج الإعلانات للوصول بشكل أكبر وأسرع للمستهلكين.

فإذا كنت صاحب محتوى على المواقع الإلكترونية وتريد الربح من الانترنت من خلال Native ads فما هي أفضل الشركات؟

  1. شركة Taboola هي من افضل شركات التسويق بنظام Native ads كما أنها من أكبر الشركات المنافسة لجوجل ادسنس، للبدء من هذه الشركة يجب أن يكون لديك يومياً نصف مليون زائر كحد أدنى، ويكون الربح لكل 1000 زائر هي 2 دولار أمريكي ويكون الدفع عبر PayPal وPayoneer.

  2. شركة MGID، معظم من يعمل مع هذه الشركة من يمتلكون مواقع إخبارية وشروطها أن يكون عدد الزائرين شهرياً 30 ألف زائر أو يومياً لا يقل عن 10000، ومقابل ال 1000 زائر تبدأ من 0.30 سنت إلى 2 دولار. 

  3.  شركة Media.net فهي من ضمن منافسي جوجل ادسنس لأنها لا تتطلب سوى 2000 زائر بشكل عام ولكل 1000 زائر تربح 10 دولار فنحن نرجح لك العمل مع هذه الشركة والربح من المواقع عن طريق الاعلانات.


الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق الأفلييت أو
التسويق بالعمولة

طرق الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة، إذا كنت شخص تمتلك موقع الكتروني يقدم خدمة أو منتج تستطيع الربح من خلال التسويق بالعمولة على المواقع الإلكترونية الأخرى من خلال جوجل أدسنس أو بدائله و إن لم تمتلك موقع خاص بك فتستطيع الربح من المواقع عن طريق أن تكون أنت المسوق الالكتروني على المواقع فقم بالاشتراك في أكبر مواقع التسويق بالعمولة وسوف يكون ربحك مختلف لاختلاف الموقع وعدد العملاء الذين تحصل عليهم ولكن أضمن لكم أن التسويق بالعمولة أصبح من أفضل طرق الربح من الانترنت ومع مرور الوقت يزداد ربحك و تزداد خبرتك وافضل مواقع الربح عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة هي:
  1. موقع أمازون فهو أكثر المواقع الإلكترونية المشهورة في التسويق بالعمولة لما لها من توسع جغرافي كبير ومنتجات كثيرة وبالتالي لديه مستهلكين حول العالم فتستطيع تحقيق الربح من التسويق بالعمولة بكل سهولة.

  2. موقع إيباي، هو موقع أمريكي الأصل يتميز بالمصداقية وثقة العملاء يقدم الكثير من الخدمات والمنتجات فتستطيع التسجيل على الموقع والبدء في عمل متجر إلكتروني خاص بك والبدء في عرض منتجاتك.

  3. افلييت نون/ Noon affiliate، إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الدول العربية إذا Noon affiliate هو أفضل موقع لك.


الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق تأجير مساحات اعلانية


الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق الاعلانات له اكثر من طريقة منها :

  • من خلال عدد النقرات فوق الاعلان نظام PTC.

  •  الزائر.

  •  أو عن طريق عرض إعلانات مدمجة Native ads.

  • كما يمكن من خلال تأجير مساحات اعلانية من قبل مصمم الموقع لعرض إعلاناتك وزيادة أرباحك.

فإذا كنت تريد استخدام مساحات اعلانية للربح من المواقع يجب أن تخبر مؤسس الموقع أولاً قبل التصميم ليخصص لك مساحة محددة بأحجام متنوعة داخل الموقع ومن ثم تأجيرها لأصحاب الخدمات والمواقع لعرض إعلاناتهم المناسبة للمحتوى الذي تقدمه في هذه المساحات.

ما هي المواقع التي يمكن الربح منها

1- أداة جين رانك لربح المال

تعتبر أداة جين رانك هي أداة لتحسين السيو وتوزيع الكلمات المفتاحية للمحتوى لتحسين ظهوره على محركات البحث ويمكنك الربح منه من خلال إنشاء حساب على جين رانك مجاناً بخطوات بسيطة ومن ثم الاشتراك في عملية التسويق بالعمولة أي كل شخص يقوم بشراء الأداة لتحسين المحتوى الخاص به سوف تأخذ من الموقع عمولة تصل إلى 20%.

2- موقع كفيل

كيف أبدأ مجال عمل Freelancer؟ موقع كفيل لكسب المال عبارة عن موقع مختص بالعمل الحر يمكنك من خلاله بيع خدماتك ومهاراتك التي تتقنها مثل كتابة المحتوى أو التصميم أو الترجمة والكثير من المجالات الأخرى والمميز لموقع كفيل هو قدرتك على سحب أموالك بسهولة كما يبدأ بيع خدمتك ب 5 دولار كحد أدنى.

3- موقع PeoplePerHour

موقع PeoplePerHour يساعدك في تقديم خدماتك من خلال الإنترنت والعمل من منزلك من خلال إنشاء حساب على الموقع مجانا ومن ثم وصف ما تقدمه في أسطر قصيرة لمعرفة ماذا تقدم للعملاء ومن ثم الموقع يقوم باقتراحك للعملاء المحتملين عندما يبحثون عن نفس ما تقدمه ولكن، عند إنشاء حسابك سيقوم الموقع بمراجعة جميع بياناتك وإن كانت متوافقة مع سياسة ومعايير الموقع سيتم الموافقة على حسابك  وتبدأ ربح المال بكل سهولة كما أن الموقع يأخذ عمولة تصل إلى 20% من أرباحك على الموقع.

4- موقع Mind Mover connect

إذا كنت لا تمتلك موقع لربح المال ولا تمتلك مهارة أو خدمة تقدمها على مواقع العمل الحر فموقع Mind Mover connect لمن هو مبتدئ في ربح الأموال فهو مختص باستطلاعات الرأي وملئ الاستبيانات ويتم ذلك من خلال الإجابة على عدة أسئلة وذلك لا يحتاج منك إلا بضع دقائق للإجابة على هذه الأسئلة ويكون الربح من خلال تجميع النقاط فلكل استطلاع رأي 50 نقطة ولكل 50 نقطة تربح 1.50 جنيه استريلني و يتم سحب ارباحك عندما تحقق 20 جنيه استرليني.

ختاماً، أذا أردت معرفة المزيد حول طرق الربح من المواقع على الانترنت زور مدونة حلمك، كما يمكنك ترك تعليقك لنا.

إذا أعجبك مقالنا شاركه مع الأصدقاء الآن.

google-playkhamsatmostaqltradent