recent
أخبار ساخنة

ما هي أهم 16 مشروع لكسب المال من الإنترنت؟

كيف تجني الارباح من الانترنت للمبتدئين ب 16 طريقه مختلفه 


 بما أنك دقيق في سؤالك بخصوص العدد 16 فسأكون عند حسن ظنك ، و أذكر لك تماما ستة عشر (16)مشروعا أو مجالا لكسب المال من الانترنت، منها ما يحتاج للخبرة و المهارة ويكون فيه الكسب معتبرا ومنها ما هو مباشر ومضمون ولكنه للمبتدئين:


كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 

العمل كمستقل (فريلانسر) : من أشهر مجالات كسب المال من الانترنت هو مجال الفريلانس ، لما يتوفر عليه من فرص قد تكون كبيرة جدا.كل ما تحتاج إليه هو أن تُجيد مهارة معينة مثل التصميم ،البرمجة ، الترجمة، وصناعة المحتوى، تطوير المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية، وما إلى ذلك.وهناك العديد من المواقع التي تمكنك من ذلك سواء العربية مثل موقع خمسات و مستقل، أو الأجنبية مثل فايفر و فريلنسر.


كتابة النصوص الإعلانية Copywriting

تُعتبر كتابة النصوص الإعلانية من بين أهم الطرق في الترويج للمبيعات أو الخدمات، و بالتالي فإن هناك حاجة ماسة لمثل هذه الخدمة عبر الأنترنت سواء من طرف الشركات أو الأفراد.


ويعتمد هذا المشروع أساسا على كتابة النصوص الإعلانية بطريقة تستهدف الزبائن المُفترضين و تجلبهم عن طريق الاختيار الأمثل للصور و الكلمات.


وبهذه الطريقة سوف يكون من الصعب الإستغناء عن هذه الخدمات لأنها تُدرُّ الكثير من الأرباح على هذه الشركات.



التجارة إلكترونية أو E-Commerce :

إن العمل في مجال التجارةالالكترونية يتمثل أساساببساطة و دون الدخول في التفاصيل التقنية - يتمثل-في شراء المنتجات وبيعها عن طريق الانترنت أو الترويج لها من طرف الأفراد والشركات، و كمثال على ذلك نجد مجالا مربح جدا وهو البيع بالعمولة أو الأفيلييت إذ يمكنك بيع جميع أصناف المنتجات على الإنترنت و أخذ عمولة معينة على ذلك.



أما مصادر هذه المنتجات فنجدها في عدة مواقع معروفة مثل الموقع الغني عن التعريف أمازون ، إي باي ، علي بابا …


ومن بين أشهر المواقع للأفيلييت، نجد كليك بانك، ديجيستور24 ….


ويكون هذا البيع أو الترويج بواسطة العديد من الطرق والتي من بينها : الإيميل ماركتينغ، ال أس أم أس ماركتينغ، الأفيلييت ماركتينغ…


يكفي فقط أن تختار الطريقة المناسبة لك و أن تضع خطة تسويقية للمنتجات المُراد بيعها أو الترويج لها.



إنشاء قناة على يوتيوب:

ربح المال من اليوتيوب أصبح رائجا، وأنت أيضا يمكنك صنع أو تصوير فيديوهات مميزة خاصة بك. ستحتاج إلى فكرة فريدة و خطة تسويقية لفيديوهاتك لكن يجب أن تعلم أن تحقيق دخل جيد مرتبط بعدد مشتركي قناتك و عدد المشاهدات، فكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح. لكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر حتى لا يتم حظر قناتك.



إنشاء مدونة :


مِن بين أهم المشاريع لكسب المال من الأنترنت هو إنشاء مدونة خاصة بمجال معين.


خاصة إن كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين سواء باللغة الإنجليزية -وهي الأفضل - أو اللغة العربية أو لغة أخرى.ويكون إنشاء المدونة سواء على ووردبرس أو بلوغر. وكل ما عليك فعله هو الاستمرار في إنتاج المحتوى.


صحيح أن الأمر سوف يكون صعبا بعض الشيئ في البداية ولكن وبينما تزيد شعبية مدونتك أو موقعك،سوف تتمكن من ربح المال سواء عن طريق الإعلانات مثل غوغل أدسنس ، أو عن طريق الترويج لمنتجات الشركات المعروفة والحصول على عموولة معينة.


ولكن إنشاء مدونة يتطلب منك بالإضافة إلى مهارة التدوين معرفة بعض قواعد الـ سيو SEO والتي سوف تساعد مدونتك أو موقعك على تصدر النتائج الأولى في محركات البحث.


إن كنت لم تسمع مِن قبل بهذا المصطلح فقد أجبت على سؤال يشرح الـ سيو SEO باختصار و الأدوات المستعملة فيه.[1]



الترجمة بكل أنواعها:

تُعتبر الترجمة من أهم المهن التي يمكن للمترجم مزاولتها عن طريق الانترنت، فهناك العديد من المنصات و الشركات التي تحتاج إلى مترجمين سواء للمقالات أو الكتب أو المواقع الالكترونية…


فإذا كنت شخصا يجيد لغة ثانية غير لغتك الأم أو تُجيد عدة لُغات فإنه يمكنك العمل عن طريق الانترنت في مجال الترجمة، وذلك بمُساعدة الشركات في ترجمة الوثائق و النصوص وحتى مقاطع الفيديو أو محتويات المواقع إلكترونية.بالاضافة إلى ترجمة الشهادات و السير الذاتية …


وكمثال على هذه المواقع والتي تتيح لك خدمة الترجمة للعديد من اللغات نجد :


ProZ.

TranslatorsCafe.

TranslationDirectory.

Upwork.

Fiverr.

Freelancer.com.


بيع دورة تعليمية أو كورس:

هناك العديد من المواقع الخاصة فقط ببيع الدورات التعليمية مثل موقع Udemy ، و لأنه ليس هناك حدود لما يمكن للإنسان أن يتعلمه، فإنه بالمُقابل ليس هنالك حدود لِما يمكنك تعليمهُ.


و لا نقصد هنا التعليم الأكاديمي بوصفه الدقيق، و إنما يمكن لأي شخص يمتلك مهارة و خبرة كافية في مجال معين، أن يقوم بإعداد دورة معينة للتدريب أو التعليم و بيعها على هذه المواقع.


و كن على يقين مِن أن أي شيئ تتقنه فهو مطلوب على الانترنت.


فإذا قمت على سبيل المثال بإعداد دورة حول تعلم لغة معينة ، السباحة، الكاراتي ، أو التجارة الإلكترونية ، أو الفلسفة،…


فسوف تقوم بعد ذلك بعرضها على هذه المواقع والتي بدورها سوف تعرضها على مستحقيها وف الأخير سوف تحقق أنت أرباحك و يأخذ الموقع العمولة الخاصة به.


تأليف رواية أو كتاب إلكتروني :

من بين أهم المشاريع في الربح عن طريق الإنترنت ، هوبيع الكتب أو الروايات الخاصة بك.


خاصة بعد ظهور الإنترنت و الموبايل فقد أصبح الإستغنا عن الكتب التقليدية ملحوظا، وفي المقابل أصبح بيع الكتب الإلكترونية أمرا شائعا.فكل يوم يتم طرح عدد كبير من الروايات و القصص و الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يحقق أصحابها دخلا كبيرا من خلال بيعها، خاصة الكتب التي تلاقي نجاحا كبيرا.


صحيح أن تأليف كتاب أو رواية يحتاج منك وقتا طويلا ولكن وباعتماد الطرق الصحيحة في الترويج سوف تقوم بتحقيق أرباح تعوضك عن هذا الوقت و الجهد.


التسويق بالعمولة :

طريقة التسويق بالعمولة هي من بين أهم الطرق في التسويق للمنتجات سواء المادية (ملموسة كالساعة أو الألبسة) أو الرقمية (مثل الكتب أو التطبيقات)،وببساطة فإن التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية يقوم بها الشخص المُسوق (أنت في هذه الحالة) لأفراد أو شركات آخرين، وفي مقابل ذلك تحصل على عمولة نظير إتمام عملية البيع التي تتم من خلالك طبعا.



القيادة مع أوبر Uber

هناك فرص كثيرة لمن يمتلك سيارة و رخصة قيادة و لا يجد عملا.


ما عليك فعله في هذه الحالة هو التوجه إلىالعمل عن طريق الإنترنت من خلال مواقع الشركات المعروفة مثل أوبر


صحيح أن هذه الخدمة غير متاحة لكل الدول العربية ولكنها فعالة في فإن كنت تملك سيارة جيدة وسجل قيادة نظيف و ترغب في ربح المال من الانترنت بسرعةقم باستغلالها في القيادة مع أوبر أو ليفت،إذ يمكنك وبسهولة جني بضع مئات أو حتى بضعة آلاف من الدولارات شهريًا. ، فهذا خيار قابل للتطبيق.



التصميم الجرافيكي:

إن كنت تمتلك مهارة في التصميم أو مجرد هواية، فإن ذلك يساعدك كثيرا على البداية في إنشاء مشروعك الخاص، ولأن التصميم مجال واسع جدا و متنوع فهو يحتاج لبعض الوقت لاكتساب الهارة أو صقل المواهب.


ومن بين أنواع التصميم نجد: التصميم الفوتوغرافي، تصميم الشعارات،التصميم الهندسي، تصميم مواقع الويب…


فيمكنك أن تتخصص و تختار نوعا واحدا منه، كأن تبدأ مثلا بتصميم الشعارات و بيعها للأفراد أو الشركات.وكل ما تحتاجه هو استعمال بعض البرامج التي تساعدك على التصميم مثل الفوتوشوب.



التعليم أو المساعدة الافتراضية:

إذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين و تمتلك مهارة في التعليم أو التلقين ،حتى و إن لم تكن متحصلا على شهادة أكاديمية فإنه بإمكانك القيام بأعمال التعليم أو المساعدة عبر الإنترنت. سواء كنت تتحدث لغة ثانية، أو تتقن الرسم أو العزف على الآلات الموسيقية، أو أي مهارة تعتقد أنه بإمكانك تعليمها و إفادة الناس بها، فتأكد أن هناك من هم في حاجة للتعلم و إنفاق الأموال من أجل ذلك.و بالتالي يمكنك تقديم المساعدة الافتراضية لهم وتكون بذلك قد حققت الربح من الانترنت بدون رأس مال وفقط باستخدام حاسوبك المحمول واتصال بشبكة الويب.


خدمات الاستشارة الاحترافية:

في الحقيقة، فإن خدمات الاستشارة الاحترافية خاصة بالخُبراء تقريبا، والذين يُتقنون مهارة التدريب و الاستشارات عالية القيمة.


إذ يحقق العديد من الناس مبالغ كبيرة من خلال بيع هذه الخدمات.


فسواء كنت خبيرا اقتصاديا، خبيرا في المُحامات، التسويق ،العلاقات الأسرية أو أي مجال آخر تكون مُلِمّا بأغلب تفاصيله، فيمكنك عرض خدماتك و بيعها.


فهناك دائما من هو مستعد لإنفاق الأموال من أجل الحصول على استشارة في الحصول على خطة تسويقية لزيادة مبيعاته، أو إدارة النفقات و الديون.



بيع أعمالك اليدوية على الانترنت:

بالنسبة لمن يتقن مهارة يدوية ، مثل النحت على الخشب أو الأحجار، الرسم الطبيعي ، الكتابة بالخط العربي باليد، صناعة المُنتجات أو المُجوهرات يدويا…فإن هناك أفكارا لمشاريع قد تكون صغيرة و لكنها في نفس الوقت مُربحة لأصحاب هذه الحرف.


و يكون ذلك عن طريق بيع أعمالك من خلال الانترنت عبر المواقع المعروفة مثل موقع esty أو ebay...


وكل ما تحتاجه بعد المهارة، هو التقاط صور احترافية لمنتجاتك و عرضها على هذه المواقع و مع الوقت أو قلبل من الترويج ، سوف تكون قادرا على بيع منتجاتك أو خدماتك.


خدمة إدخال البيانات:

هناك عدة مواقع تطلب هذه الخدمة بشكل دوري وهي مثلا نقل البيانات من مواقع معينة عبر الانترنت و تصنيفها في جداول إكسل، أو مثلا كتابة ماهو مصور في صورة معينة على برنامج الوورد مقابل مبالغ معينة من المال.


مواقع الخدمات المصغرة :


لقد كتبت تدوينة تشرح الطريقة المضمونةوالمباشرة لكسب أول دولار عن طريق الانترنت خاصة بالمبتدئين.


وهي طريقة مضمونة و مباشرة و ينصح بها للذين لم يوفقهم الحظ لحد الآن في كسب أول دولار لهم ، والذين يريدون تحقيق مبالغ متواضعة كبداية لهم عوض أن يقضوا الكثير من الوقت على الإنترنت دون فائدة.


إذ تعتمد وببساطة على إتمام بعض المهام المصغرة مقابل مبالغ بسيطة من المال، وكمثال على ذلك فهناك من يطلب منك على سبيل المثال مايلي :


مشاهدة فيديو تعليمي لا يتعدى 6 دقائق على قناته مقابل 8 أو 10 سنتات (0.1 دولار)

استطلاعات الرأي مقابل 0.2 دولار.

الإشتراك في قنات على يوتيوب مقابل 10 سنت أي 0.1 دولار.

تحميل تطبيق معين على جهاز الموبايل مقابل نصف دولار.

تحميل لعبة موبايل من 0.3 إلى 0.5 دولار.

ترجمة نص لا يتعدى 10 أسطر مقابل 1 دولار …

وبإجراء عملية حسابية بسيطة فإن إنهاء 50 مهمة مثلا يتطلب منك تقريبا 1 ساعة على الأكثر إن كنت مجتهدا، وتحقق بذلك مبلغ 5 دولار (بمعدل 0.1 دولار لكل مهمة).ولكن مع مرور الوقت سوف تحصل على مهام تبدأ بقيمة 0.5 إلى 1 دولار خاصة المتعلقة بتحميل الألعاب التطبيقات و البرامج.



كل ما يتطلب منك مع هذا الموقع هو الصبر والمواظبة، إذ أن تحقيق الربح يكون تقريبا بعد ثلاث أيام أوأسبوع، ثم بعد تعودك على العمل سوف تقوم بتحقيق مبالغ لابأس بها.


أتمنى أن أكون قد أفدتُك كما أتمنى لك التوفيق والنجاح.


google-playkhamsatmostaqltradent